U3F1ZWV6ZTQ5NjQ0NjAzOTQyMzFfRnJlZTMxMzIwMTA4OTc2MTI=

5 أشياء تميز متجر ميكروسوفت عن ستيم | Advantages in Microsoft Store Make it better than steam

5 أشياء تميز متجر ميكروسوفت عن ستيم  | Advantages in Microsoft Store Make it better than steam 


في الفترة الاخيره انتشرت متاجر الالعاب وزادت المنافسه بينهم, وكل متجر العاب يريد الغلبه وان يضم ستوديوهات الالعاب الكبيره, وهذا ما رأيناه من ابيك (Epic Store) والذي استطاع ضم مطورين لعبة ميترو (Metro) اليه, وهذا ما وضع ستيم (Steam) فس موقف حرج ولا يُحسَد عليه, وذلك ما جعل بعض المطورين يتبعوهم الى ذلك التجر.
المهم, ما علينا الان هو الدخول مباشرة في الموضوع الذي من أجله جئنا الى هنا, هذه السلسله ستكون بعنوان (Store_War)
والتي سنتطرق فيها الى موضوعات خاصه بمتاجر الالعاب, وسيكون سريان كل موضوع كالتالي:
  • في كل حلقه سنتناول معركه بين اثنين من المتاجر (Stores) وستنقسم الحلقه الى جزئين.

  1. مميزات المتجر الأول.
  2. مميزات المتجر الثاني.
أما عن حلقة اليوم فستكون بين متجر مايكروسوفت (Microsoft Store) ومتجر ستيم (Steam)
سنأخذ الآن نبذه عن كلا من المتجرين:

Steam

ستيم غني عن التعريف, وهو منصة ألعاب صدرت للمرة الأولى في 12 سبتمبر عام 2003, تم تطوير ستيم من قِبَل شركة فالف (Valve) وهي نفس الشركه المطوره للعبة كونتر سترايك (Counter Strike) الأسطوريه, لن أبدأ في التحدث عن هذه السلسله من الالعاب لانها غنيه عن التعريف والحديث  عنها قد يطول طول العمر.
يضم ستيم العديد من الحصريات والالعاب المجانيه والكثير من المميزات التي سنتحدث عنها في الجزء الثاني من هذه الحلقه لان هذه الحلقه ستكون عن متجر مايكروسوفت (Microsoft Store).

Microsoft Store

متجر ميكروسوفت (Microsoft Store) ليس بقديم جداً مثل ستيم (Steam), لقد تم اصداره للمره الاولى في 2012 مسنداً الى نظام ويندوز , وبالتحديد اصدار Windows 8 Consumer Preview, والذي صدر في 2012 كتتابع لنتائج التطوير المستمر لانظمة الويندوز, وكان هذا الاصدار هو الاصدار التالي لنظام Windows 7 Ultimate.

الآن وبعد أن عرفنا نبذه مختصره عن كلاً من المتجرين تعالوا نتعرف على أفضل 5 مميزات لنجم هذا الجزء من الموضوع وهو متجر مايكروسوفت (Microsoft Store) والذي يتفوق بها على متاجر كثيره ولكن اليوم سنتم المقارنه بينه وبين ستيم (Steam)






المميزات:



  • تستطيع من خلال متجر ميكروسوفت (Microsoft Store)) أن تقوم بالتحميل بسرعة تحميل أضعاف مضاعفه فمثلا ان كانت لديك سرعة انترنت 5 ميجا بت فسرعة التحميل الطبيعيه تكون 700 كيلوبايت\ثانيه, لكن مع متجر مايكروسوفت فالوضع مختلف تماماً, فقد تصل سرعة التحميل معك بسرعة الانترنت هذه الى 35 ميجابايت\ثانيه, وهذا يعني سرعة تحميل خارقه فيمكنك تحميل 1 جيجا في أقل من 4 دقائق, كم هذا مذهل!
  • تنزيل تطبيقات الموبايل على الكمبيوتر هي أيضاً إحدى مميزات هذا المتجر الخارق, فيمكنك تحميل الكثير من التطبيقات التي توجد على جوجل بلاي على الاندرويد الى الكمبيوتر بسهوله من خلال هذا المتجر.
  • ليس للألعاب فقط, نعم, هذا يعني أن المتجر ليس للألعاب والتطبيقات فقط, فانه يساعك أيضاً في تحديث البرامج المهمه للويندوز مثل برنامج عرض الصور وبرنامج عرض الفيديوهات . . . .إلخ
  • تجد أيضاً على هذا المتجر أن الالعاب رخيصه عن باقي المتاجر وبعض الالعاب التي تكون مدفوعه على النتاجر الاخرى تجدها مجانيه على هذا المتجر الرائع.
  • إحدى المميزات الاخرى هي تلك التي تجعلك تلعب العاب موجوده على منصة الاندرويد انطلاقاً من حاسوبك الشخصي وبتحكم سلس وليس به تهنيج مثل محاكيات الاندرويد.

ميزه اضافيه أيضاً وهي وجود لعبة ماينكرافت (MineCraft) حصريً عليه وهذه وحدها تعتبر ميزه بعينها لانها عظيمه فعلاً.

خاتمه:

وبهذا نكون انهينا معركة اليوم, أو بمعنى أدق , أنهينا الجزء الأول من معركة اليوم من Store_War آملين أن يعجبكم الموضوع, وانتظروا الموضوع القادم باذن الله.
اذا اعجبكم الموضوع لا تنسوا زيارتنا على فيسبوك وقناتنا على اليوتيوب (Tech mascot). وبهذا استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه, وسبحانك اللهم وبحمدك, أشهد أن لا اله الا انت, أستغفرك وأتوب اليك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة